أنت في كأس العالم للسيدات  / أخبار

مراجعة مشاركة المنتخبات الآسيوية في كأس العالم للسيدات 2019


١٩/٠٦/٢٨
Japan v Scotland Group D - 2019 FIFA Women's World Cup France

رين - أنهت خسارة اليابان المفجعة في اللحظة الأخيرة أمام هولندا، يوم الثلاثاء، مشاركة آسيا في كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.


مع وصول ثلاثة ممثلين من أصل خمسة إلى الأدوار الإقصائية، كانت هذه البطولة تحمل الكثير من الوعود، لكن ثلاثة خسائر خلال أربعة أيام أمام المنافسين الأوروبين كانت تعني، وللمرة الأولى في تاريخ البطولة، أن الدور ربع النهائي سيكون بدون أي منتخب آسيوي.

بينما أنهت منتخبات القارة مشاركتها في مونديال فرنسا للسيدات 2019، يستعرض الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشوار كل من المنتخبات الآسيوية الخمسة.

أنظر أيضا :


اليابان - خرجت من دور الـ16 (خسرت 1-2 أمام هولندا)

تلخيص المشاركة

المنتخب الذي بلغ النهائي في كأس العالم الماضية، وصل إلى فرنسا وهم يضم ثاني أصغر تشكيلة في البطولة سناً، حيث بدأ منتخب اليابان مبارياته بالتعادل السلبي 0-0 ضد الأرجنتين، ثم تغلب على اسكتلندا 2-1 قبل أن يُظهر بريقاً من قدراته رغم الخسارة أمام إنكلترا 0-2.

قدم فريق المدربة أساكو تاكاكورا أفضل كرة قدم له في البطولة خلال التغلب على بطل أوروبا خلال معظم مجريات مباراته في دور الـ16، لكن ضربة الجزاء المؤسفة التي تسببت بها ساكي كوماغاي تعني أن ناديشيكو يتعرض لخروج مُبكر من البطولة لأول مرة منذ عام 2011.

【試合終了】
FIFA女子ワールドカップフランス2019#なでしこジャパン🇯🇵1-2🇳🇱オランダ

📅6/26(水)日本時間4:00KO
📍Roazhon Park
📺フジテレビ系列,NHK BS1,J SPORTSで生中継
https://t.co/HJtje9Msu6#世界のなでしこ #nadeshiko #FIFAWWC pic.twitter.com/6BHt9WQ1fk

— なでしこジャパン (@jfa_nadeshiko) June 25, 2019

لحظة حاسمة

لعبت اليابان كرة قدم مميزة ضد النرويج، لكن على الرغم من سلسلة الفرص التي أتيحت لها، لم تتمكن من تسجيل الهدف الذي تستحقه على أدائها. لو استغلوا واحدة فقط، لكان فريق المدربة تاكاكورا قد قابل إيطاليا في دور الثمانية في مباراة ربما يكونون واثقين من الفوز بها.

لاعبة تألقت

اللاعبة التي تشارك في نهائيات كأس العالم للسيدات للمرة الثالثة مانا إيوابوتشي، حصلت لأول مرة على مكانها في التشكيلة الأساسية في نهائيات كأس العالم حيث قدمت مستوى بجودة حقيقية، في حين أن لاعبات يشاركن لأول مرة في هذه البطولة مثل نانا يتشيسي ويوي هاسيغوا وريزا شيموزو ونينا سوغيتا أظهرن أن أرض الشمس المشرقة يمكنها المضي إلى الأمام إلى غدٍ مشرق جداً في كرة القدم للسيدات.

الصين - خرجت من دور الـ16 (خسرت 0-2 أمام إيطاليا)

تلخيص المشاركة

أوقعت القرعة منتخب الصين مع ألمانيا وإسبانيا وجنوب إفريقيا في مجموعة أطلق عليها البعض اسم مجموعة الموت. ونجح الفريق بشجاعة في حسم التأهل رغم تسجيله هدف واحد فقط في ثلاث مباريات خلال دور المجموعات.

لكن افتقارهم إلى القوة الهجومية الضاربة كان مكلفاً في دور الـ16، حيث استغلت إيطاليا فرصها بالشكل المطلوب أمام المرمى لتمنع فريق المدرب جيا زيوكوان من الوصول إلى دور الثمانية.

It's hard to see the tears of the fighters.
将士的泪,最是难过。 #SteelRoses pic.twitter.com/cmX742okuv

— 孙谦 FIFA (@FIFAWWC_CHN) June 25, 2019

لحظة حاسمة

بعد أن تأخرت في النتيجة مُبكراً ضد الإيطاليات، كانت الورود الفولاذية مسيطرات على مجريات اللعب في الشوط الأول، لكن التردد في الثلث الأخير منعهم من تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط، وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني أصبحت النتيجة 2-0 لصالح إيطاليا، لتودع الصين منافسات كأس العالم 2019.

لاعبة تألقت

لعبت حارسة المرمى بينغ شيمينغ البالغة من العمر 21 عاماً دوراً هاماً في تجاوز فريقها دور المجموعات، مع أدائها المُذهل الذي تحقق من خلال تسعة تصديات رائعة خلال المواجهة التي انتهت بدون أهداف أمام إسبانيا، حيث حصلت حارسة المرمى على لقب "سور الصين العظيم".

أستراليا - خرجت من دور الـ16 (خسرت بفارق ركلات الترجيح أمام النرويج)

تلخيص المشاركة

مع إطلاق سامانثا كير في الخط الهجومي، كان لدى أستراليا الأسلحة الهجومية اللازمة لتحدي أي فريق في فرنسا، لكنها نادراً ما بدت مستقرة في الدفاع، خاصة في ظل وجود سلسلة من الإصابات التي أجبرت مدرب الفريق أنتي ميليسيتش على التغيير في مراكز اللعب.

في النهاية، كانت ركلات الترجيح المُرعبة هي التي أدت إلى القضاء على ماتيلداس أمام النرويجيات، لكن سيدات أستراليا ناضلن خلال مبارياتهن الأربع في بطولة لم تكتمل فيها الخطوة المنشودة.

We bow out of the World Cup on penalties.

Thank you Australia for your amazing support! #WeAreMatildas pic.twitter.com/NIcDnpZHAe

— Matildas (@TheMatildas) June 22, 2019

لحظة حاسمة

في واحدة من مباريات الأدوار الإقصائية الملحمية في نيس أمام النرويج، أظهرت أستراليا روحاً قتالية كبيرة ونجحت في العودة بالنتيجة بعد أن كانت متخلفة بهدف، لكن بطاقة حمراء مباشرة للمدافعة الرئيسية ألانا كينيدي أجبرت الأستراليات على العودة إلى المناطق الخلفية لوقت طويل قبل أن تضيع كير وإيميلي جيلنيك ركلتي ترجيح أدت إنهاء مشواره ماتيلداس في البطولة.

لاعبة تألقت

على الرغم من إهدارها ركلة ترجيح ضد النرويج، عززت كير مكانتها كنجمة عالمية برصيد خمسة أهداف في أربع مباريات، بما في ذلك أربعة في مباراة واحدة ضد جامايكا، بينما ظهرت الظهير الأيمن الشابة إيلي كاربنتر للعالم بعد ظهورها الرائع لأول مرة في كأس العالم.

كوريا الجنوبية - خرجت من دور المجموعات

*تلخيص المشاركة *

بدا الأمر وكأن كوريا الجنوبية دخلت كميناً عندما قابلت مُضيفي كأس العالم في يوم الافتتاح، حيث سجلت فرنسا ثلاثة أهداف في الشوط الأول في طريقها لتحقيق الفوز 4-0.

من هناك، تحسن أداء كوريا الجنوبية، لكن نتائجها لم تتحسن، حيث تلقت هزائم مُخيبة للآمال أمام نيجيريا والنرويج لتودع منافسات البطولة في وقت مُبكر.

[FT] 대한민국🇰🇷0-2🇳🇬나이지리아
늦은 시간 응원해주신 축구팬 여러분께 감사의 인사를 드리며
최선을 다한 우리 선수들에게 격려와 박수를 부탁드립니다

✔ 2019 FIFA 여자월드컵 노르웨이전
⏰ 6월 18일(화) 새벽4시(한국시간)
📺 KBS N Sports#FIFAWWC #DareToShine #KOR #그라운드의적막을깨라 pic.twitter.com/TpDCorDfST

— 대한축구협회(KFA) (@theKFA) June 12, 2019

لحظة حاسمة

حاول فريق المدرب يون دوك-يو، على الأقل الحصول على نقطة أمام نيجيريا في الجولة الثانية، ولكن على الرغم من هيمنتهم على مستوى كافة الأرقام الإحصائية تقريباً خلال المباراة، فقد فشلوا في التسجيل، حيث أدى هدف أسيات أوشوالا في وقت متأخر من زمن المباراة إلى تعزيز الفوز لنيجيريا 2-0، مما أدى بالفعل إلى إنهاء التحدي الكوري الجنوبي في البطولة.

لاعبة برزت

كانت هناك أشياء كبيرة متوقعة من نجمة الفريق يو مين-جي التي تألقت في كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً عام 2010، لكن الأمر استغرق بعض الوقت بالنسبة لللاعبة البالغة من العمر 26 عاماً الآن لتتألق.

بعد تجاهلها في المباراتين الأوليين، دخلت يو أساسية في المباراة الأخيرة لكوريا الجنوبية ضد النرويج، مما أعطى الفريق القوة الهجومية المطلوبة التي افتقدها، بالإضافة إلى هدفهم الوحيد في البطولة.

تايلاند - خرجت من دور المجموعات

تلخيص المشاركة

تلقت تايلاند هزيمتين ثقيلتين، قبل أن تتعرض لخسارة ضيقة أمام تشيلي خلال المباراة الأخيرة في دور المجموعات، مما أسفر عن تسجيلها هدف واحد وقبولها 20 هدفاً في البطولة.

كانت خسارة تايلاند أمام الولايات المتحدة 0-13 رقماً قياسياً في البطولة، وأثبتت البطولة أيضاً أنها نهاية حقبة للفريق التايلاندي، حيث استقالت كلاً من المدربة نوينغروتاي سراثونغفيان ومديرة الفريق منذ فترة طويلة نوالفان لامسام من منصبيهما بعد توديع منافسات البطولة.

لحظة حاسمة

كانت تايلاند تأمل في إبقاء النتيجة قريبة في مباراتها الافتتاحية ضد بطلة العالم الولايات المتحدة، حيث تأخرت بنتيجة 0-3 مع نهاية الشوط الأول، لكن أربعة أهداف في ست دقائق بعد بداية الشوط الثاني مهدت الطريق لأكبر فوز على الإطلاق في كأس العالم لتكون ضربة قوية لم تستطع تايلاند النهوض منها.

لاعبة برزت

كانت كانجانا بالفعل أسطورة في كرة القدم التايلاندية للسيدات، لكن هدفها الوحيد توّج أدائها الفردي الهائل ضد السويد، وهو ما عزز من رصيدها على الساحة العالمية.

أخبار مقترحة :

You are in FIFA Women's World Cup  / Article

Asia’s Women’s World Cup in Review


Thursday, June 27, 2019
Japan v Scotland Group D - 2019 FIFA Women's World Cup France

Rennes: Japan’s heartbreaking last-minute loss to the Netherlands on Tuesday ended Asia’s playing involvement in the FIFA Women’s World Cup France 2019.


With three out of five representatives reaching the knockout stage, it was a tournament of much promise, but three losses in four days to European opposition meant that, for the first time in history, the quarter-final draw is without an Asian side.

As the dust settles on the Continent’s campaign at France 2019, the-AFC.com reviews the campaigns of each of the five participants.

See also :



JAPAN – Eliminated in Round of 16 (lost 2-1 to Netherlands)

In a nutshell

Finalists in the past two World Cups but arriving in France with the second youngest squad in the competition, Japan began with a sluggish 0-0 draw against unfancied Argentina, then beat Scotland 2-1 before showing flashes of quality in an otherwise disappointing 2-0 loss to England.

Asako Takakura’s side produced their best football of the tournament in outplaying the European champions for most of their Round of 16 clash, but the unfortunate late penalty conceded by Saki Kumagai meant the Nadeshiko suffered their earliest exit since 2011.

 

【試合終了】
FIFA女子ワールドカップフランス2019#なでしこジャパン🇯🇵1-2🇳🇱オランダ

📅6/26(水)日本時間4:00KO
📍Roazhon Park
📺フジテレビ系列,NHK BS1,J SPORTSで生中継
https://t.co/HJtje9Msu6#世界のなでしこ #nadeshiko #FIFAWWC pic.twitter.com/6BHt9WQ1fk

— なでしこジャパン (@jfa_nadeshiko) June 25, 2019

Defining moment

Japan played sparkling football against the Oranje, but despite a string of opportunities, were unable to score the goal their play had merited. Had they found one, Takakura’s side would have met Italy in the quarter-finals in a match they would have been confident of winning.

Who enhanced their reputation?

Playing in her third World Cup, Mana Iwabuchi (pictured above, right) got her first ever starts at the global Finals and produced performances of real quality, while first-timers like Nana Ichise, Yui Hasegawa, Risa Shimizu and Hina Sugita all showed the land of the rising sun can look forward to a very bright future.


CHINA PR - Eliminated in Round of 16 (lost 2-0 to Italy)

In a nutshell

Drawn alongside Germany, Spain and South Africa in what some had labelled the group of death, China PR defended courageously to advance despite only scoring one goal in three group matches.

Their lack of firepower would prove costly in the Round of 16, as Italy took their chances to prevent Jia Xiuquan’s side from reaching the last eight; a first for China a Women’s World Cup.

 

It's hard to see the tears of the fighters.
将士的泪,最是难过。 #SteelRoses pic.twitter.com/cmX742okuv

— 孙谦 FIFA (@FIFAWWC_CHN) June 25, 2019

Defining moment

Having conceded early against the Italians, the Steel Roses were well on top by late in the first half, but indecision in the final third prevented them from equalising before the break, and four minutes later they were 2-0 down, with their World Cup run as good as over.

Who enhanced their reputation?

Goalkeeper Peng Shimeng, 21, played a crucial role in her side’s progression beyond the group stage, with her stunning nine-save performance in the scoreless draw against Spain earning her the nickname ‘The Great Wall of China’.


AUSTRALIA - Eliminated in Round of 16 (lost on penalties to Norway)

In a nutshell

With Sam Kerr firing up front, Australia had the attacking weaponry to challenge any team in France, but they rarely looked stable in defence, with a series of injuries forcing head coach Ante Milicic into a positional juggling act.

Ultimately it was only the dreaded penalty shootout that saw the Matildas eliminated, but they struggled during stages of all four of their matches in a campaign which never truly hit full stride.

 

We bow out of the World Cup on penalties.

Thank you Australia for your amazing support! #WeAreMatildas pic.twitter.com/NIcDnpZHAe

— Matildas (@TheMatildas) June 22, 2019

Defining moment

In a see-sawing epic of a knockout stage match in Nice, Australia showed great spirit to recover from a goal behind, but a straight red card to key defender Alanna Kennedy forced them onto the back foot for much of extra-time before misses to Kerr and Emily Gielnik ended their campaign in the shootout.

Who enhanced their reputation?

Despite her penalty miss against Jamaica, Kerr reinforced her standing as a global star with five goals in four matches – including four in one record-breaking night against Norway – while lionhearted young right-back Ellie Carpenter has the world at her feet after a superb debut World Cup.


KOREA REPUBLIC - Eliminated in group stage

In a nutshell

It felt as if Korea Republic had walked into an ambush when they met the World Cup hosts on opening night, as France scored three first-half goals on the way to a consummate 4-0 win.

From there Korea Republic’s performances improved, but their results did not, with disappointing defeats to Nigeria and Norway ending their competition early.

 

[FT] 대한민국🇰🇷0-2🇳🇬나이지리아
늦은 시간 응원해주신 축구팬 여러분께 감사의 인사를 드리며
최선을 다한 우리 선수들에게 격려와 박수를 부탁드립니다

✔ 2019 FIFA 여자월드컵 노르웨이전
⏰ 6월 18일(화) 새벽4시(한국시간)
📺 KBS N Sports#FIFAWWC #DareToShine #KOR #그라운드의적막을깨라 pic.twitter.com/TpDCorDfST

— 대한축구협회(KFA) (@theKFA) June 12, 2019

Defining moment

Yoon Duk-yeo’s side had to win, or at least get a point, against Nigeria on Matchday Two, but despite a dominance of nearly all statistical indicators, they failed to score, with Asisat Oshoala’s late goal sealing a 2-0 Super Falcons win which effectively ended the Korean challenge.

Who enhanced their reputation?

Big things were expected of Yeo Min-ji (pictured above, right) when she set the FIFA U-17 Women’s World Cup alight in 2010, but it has taken time for the now 26-year-old to make her mark.

Overlooked for the first two matches, Yeo started in Korea Republic’s final match against Norway, giving the team the attacking thrust they had been missing, as well as their only goal of the tournament.


THAILAND – Eliminated in group stage

In a nutshell

The Chaba Kaew were overpowered by two heavyweights, before pushing Chile all the way in their final match in thee group stage which yielded one goal for and 20 against.

Thailand’s 13-0 loss to the United States was a tournament record, and the World Cup proved to be the end of an era for the side, as head coach Nuengrutai Srathongvian and long-term team manager Nualphan Lamsam both stepped down from their roles at the end of their campaign.

Defining moment

Thailand had been hoping to keep scores close in their opening match against the world champion Americans, and trailed by a reasonable 3-0 at half-time, but four goals in six minutes after the break paved the way for the heaviest ever World Cup defeat and a blow from which their campaign couldn’t recover.

Who enhanced their reputation?

Kanjana was already a legend in Thai women’s football, but her inspiring goal, which capped a trememndous individual display against Sweden, solidified her legacy on the world stage.

Recommended Stories :