أنت في دورة الألعاب الأولمبية  / أخبار

كير: ذهبت إلى تشيلسي لأدفع نفسي إلى الأمام


٢٠/٠٣/١٦
Samantha Kerr-Australia-AFP

ها لونغ - سامانثا كير، الهدّافة وقائدة المنتخب الأسترالي للسيدات والنجمة التي وقعت على كشوفات أحد أكبر الأندية في العالم، وهي تلفت الانتباه إلى أي ملعب كرة قدم تلعب عليه.


مع تسجيلها 34 هدفاً دولياً في الأشهر الـ32 الأخيرة، وحصدها سلسلة من الجوائز الفردية على مستوى النادي بفضل تألقها مع فريق بيرث غلوري الأسترالي وفريق شيكاغو ريد ستارز الأمريكي، لتؤكد كير بالفعل موقعها كأحدى أفضل المهاجمات في العالم، ولكن عام 2020 يلوح في الأفق كفرصة لبلوغ آفاق جديدة.

أنظر أيضا :


المنتقلة مؤخراً إلى تشيلسي الإنكليزي وقائدة المنتخب الأسترالي للسيدات، الذي تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 يوم الأربعاء، فإن كير تتطلع إلى إظهار مهاراتها على الساحة الأوروبية وقيادة منتخب ماتيلداس إلى نيل ميدالية أولمبية بعد سلسلة من الإخفاقات في البطولات الكبرى.

في حديث مع كير في فيتنام، حيث نجحت في التسجيل خلال فوز منتخب بلادها في إياب الملحق الحاسم من التصفيات الآسيوية للسيدات 2-1 على الفيتناميات في منتصف الأسبوع، أجرى الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حوار خاص مع النجمة الأسترالية كير لمناقشة التغييرات التي طرأت عليها منذ أولمبياد ريو 2016 إلى الآن، وانتقالها إلى تشيلسي وأي من زميلاتها الآسيويات اللامعين تعتبر الأفضل.

- نظام اللعب في التصفيات الآسيوية للأولمبياد ذهاباً وإياباً هو حديث جداً. في الماضي كانت التصفيات تقام على شكل بطولة في مكان واحد. هل أنتِ من محبي النظام الجديد في التصفيات من مرحلتي ذهاب وإياب؟ إنه المعيار المتبع في أوروبا، لكنه جديد بالنسبة لنا في آسيا. ما هي وجهة نظرك؟

كير: لقد استمتعت بهذا النظام حقاً. أعتقد أنه أكثر عدالة. أعتقد أنه يمنح كلا الفريقين الفرصة للعب على أرضه وتقديم كرة قدم أفضل، وكما قلت، رأينا ذلك في جميع أنحاء أوروبا، لذا من الرائع أن يعتمد ذلك في آسيا.

عادة ما نشاهد هذا النظام على شاشة التلفاز في دوري الأبطال. بالنسبة لنا إنها تجربة جديدة، لكننا نستمتع بها حقاً ويسعدني أنها وصلت إلى كرة القدم للسيدات.

.@samkerr1 is now outright second on the all-time goalscorers list for @TheMatildas!

🎥: @FoxFootball #VIEvAUS #WeAreMatildas pic.twitter.com/LPszayQho3

— Westfield Matildas (@TheMatildas) March 11, 2020

- مع نهاية أولمبياد ريو 2016، كان لديك ثمانية أهداف دولية، وكان هدفك الأخير ضد فيتنام هو الـ42. هل يمكنك أن تتخيلي ما حدث منذ ذلك الوقت، وكيف يُغير ذلك الطريقة التي تنظرين بها إلى دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة؟

كير: عندما سجلت ثمانية أهداف فقط، لم أكن أتخيل نفسي أنني سأسجل خمسة أضعاف ذلك في السنوات الأربع التالية. أنا فخورة حقاً بالعمل الذي قمت به للوصول إلى هنا، وأعتقد أن التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2020، يُوضح إلى أي مدى وصل الفريق.

أنا لم أسجل أيّاً من هذه الأهداف بمفردي، لذا بالنسبة لي يتعلق الأمر بكيفية ظهور ماتيلداس كفريق وليس هناك أي ضغط أشعر به لمواصلة التسجيل. الأمر يتعلق بأداء الفريق، وسوف تأتي الأهداف سواء عن طريقي أو أي من زميلاتي.

- تم اقصائكم خلال أولمبياد ريو 2016 وكأس العالم 2019 من خلال ركلات الترجيح، وكانت خسارتكم في نهائي كأس آسيا للسيدات 2018 بعد هدف متأخر. هوامش جيدة دائماً. هل هو سوء الحظ أم أن هناك شيء مفقود؟ هل وجدتموها الآن؟

كير: أعتقد أنه جزء من كليهما. كرة القدم لعبة مُضحكة. في بعض الأحيان تكون الفريق الأفضل في الميدان، ورغم ذلك لا تحصل على الفوز، وفي أحيان أخرى تذهب إلى ركلات الترجيح عندما لا تكون الفريق الأفضل. أعتقد أن الفريق تطور كثيراً.

كما قلت، كانت هناك أربع سنوات منذ أولمبياد ريو 2016، لذلك أصبحنا أكثر احترافاً، وأصبحنا معتادين على مرافق وبيئات تدريب أفضل.

أعتقد أنه في كل مرة نذهب فيها إلى ركلات الترجيح، فإننا لم نكن محظوظين بعض الشيء، لكننا أفضل حالاً الآن وتعلمنا الكثير من هذه التجارب.

- المدير الفني للمنتخب الأسترالي للسيدات انتي ميليسيتش لم يأت قبل كأس العالم الأخيرة بوقت كافٍ، حيث لم تلعبوا تحت قيادته سوى خمس مباريات قبل البطولة، في حين أن هذه المرة تأهلتم إلى الأولمبياد بعد خوض التصفيات كاملة معه وكذلك لعب بعض المباريات الودّية. هل تشعرين أنه أتيحت لكِ الفرصة لتعلم المزيد هذه المرة، وكم يمكن أن يساعدك هذا عندما تنطلق دورة الألعاب الأولمبية؟

كير: أعتقد أنه حتى عندما لا نكون في المعسكر التدريبي، فإننا نتعلم مع انتي. إنه محترف للغاية ومدرب جيد. لديه ثقة فينا جميعاً بنسبة 100%. إنه يدعم اللاعبات دائماً، ويذكرهن بمدى روعتهن ويغرس تلك الثقة في الفريق.

أعتقد أن الفريق يثق به وهو يثق بنا وهذا توازن جيد بالفعل. لقد خضنا عدداً من المباريات والمعسكرات التدريبية تحت قيادته حتى الآن، وسنكون حزينين حقاً لرؤيته يذهب بعد أولمبياد طوكيو 2020، ولكن نأمل أن نهديه ميدالية في الأولمبياد.

Tokyo 2020 - Play-off first leg: Australia 5-0 Vietnam

- ليس فقط بالنسبة لكِ، ولكن عالم الرياضة للسيدات بأكمله تغير كثيراً منذ عام 2016، حيث كان هناك 86 ألف مشجع في نهائي كأس العالم للكريكيت للسيدات T20، وهناك الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى لكرة القدم التي تتطور على مستوى فرق السيدات. ما هو رأيك في المدى الذي وصلت إليه رياضة السيدات، وتحديداً منذ بداية مسيرتك في اللعب؟

كير: نعم، لدينا تلك اللحظات طوال الوقت. الفنادق التي نقيم فيها، التسهيلات التي نتدرب من خلالها، عدد العاملين الذين نتعامل معهم. إنه أمر لا يصدق. إنه لأمر مدهش أن أكون جزءاً من ذلك.

آمل فقط أن يستمر هذا التطور في المضي قدماً، وأشعر أنني محظوظة حقاً لأنني أعيش في هذا الوقت، لأن هناك الكثير من اللاعبات المعتزلات اللواتي يشاهدن نوعاً ما ما نمر به في الوقت الحالي، وكما تعلم، هذا ما كان يأملن في الوصول إليه. أعلم أنهن سعيدات بأن كرة القدم للسيدات تجني المكافآت على كل العمل الذي قامت به، لذلك أشعر بأنني محظوظة حقاً للعيش في هذا الوقت، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل.

أحب رؤية ستاد ملبورن للكريكيت ممتلئاً في النهائي أو حضور 14 ألف خلال مباراة أستراليا ضد فيتنام في نيوكاسل. أشعر أنني محظوظة حقاً، ولكن في الوقت نفسه، ما زلت أشعر بأن هناك إمكانات أكبر بكثير في كرة القدم للسيدات.

Tokyo 2020 - Play-off second leg: Vietnam 1-2 Australia

- تشيلسي أحد تلك الأندية الكبيرة. كان هناك الكثير من المشجعين متحمسين عندما قمت بالتوقيع مع البلوز، ولم يكن بإمكانهم الانتظار حتى تُظهري للأوروبيين قدراتك، ولكن هل كان هذا سهلاً؟ ما هي الأشياء التي لا يفهمها الناس حول صعوبة الانتقال من مكان تشعرين فيه بالراحة والنجاح إلى مكان جديد؟

كير: عندما أذهب إلى أي نادٍ جديد - حتى عندما انتقلت من بيرث غلوري إلى شيكاغو - يكون الأمر صعباً. تغيير المدن، تغيير الفرق، العيش في مكان جديد، هو أصعب جزء بالنسبة لي، فأنا أبحث دائماً عن الاستقرار خارج الملعب واللعب بشكل جيد في الملعب.

أنا أحب تشيلسي، ولكن لأكون صريحاً، فإنني واجهت بعض الظروف الصعبة في البداية، فعندما وصلت إلى هناك كنت مريضة،، قبل أن أسافر إلى بلادي من أجل التصفيات الأولمبية لمدة 12 يوماً، ثم سافرت إلى فيتنام، لذلك لم أكن في الواقع هناك لوقت طويل، لكنني كنت أستمتع بهذا الوقت، وكنت أتطلع إلى العودة إلى لندن وإثبات نفسي مع النادي، ولكن لم تتح لي الفرصة حقاً لإظهار من أنا كشخص أو لاعبة حتى الآن، وهو أمر صعب لأنني أريد أن أصبح صديقة في الفريق أكثر من أي شيء آخر، ولم تتح لي هذه الفرصة حتى الآن حقاً.

'These opportunities don’t come around often but with this team, it is an amazing feeling.'@SamKerr1 is delighted to have won her first trophy as a Blue! 🙌🏆

— Chelsea FC Women (@ChelseaFCW) March 3, 2020

- كيف كان الأمر عقب هزيمة أرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي للسيدات 2020؟ لقد حققت الكثير من النجاح الفردي، ولكن ليس كثيراً من النجاح على مستوى الفريق. كيف تم نيل الكأس بهذه السرعة؟

كير: نعم، لقد كان ذلك مذهلاً. لقد كانت تجربة رائعة اللعب في مباراة كبيرة هناك أيضاً. إنه نهائي كأس ضد آرسنال، حضور جماهيري كبير، مثل هذه اللحظة التاريخية، خاصة أن تشيلسي لم يفز بهذا اللقب من قبل، لذلك كان من الرائع أن أكون جزءاً من هذا الانجاز، فقد شعرت بالفخر لكوني جزء منه. لهذا السبب ذهبت إلى تشيلسي، وكنت سعيدة بذلك.

Wow, what a day.

THANK YOU to all of our fans! This one's for you. 💙#CFCW #ContiCup pic.twitter.com/SAxfMy6iIP

— Chelsea FC Women (@ChelseaFCW) February 29, 2020

- إنكلترا بلد حيث كرة القدم جزء رئيسي من الحياة اليومية. هل تشعرين بذلك؟ هل هذا يبدو ملحوظاً، وهل تغير تفاعلك اليومي مع اللعبة وكيف تشعرين بشأن الذهاب للتدريب وأشياء من هذا القبيل؟

كير: بالنسبة لي، أهم شيء هو أن كرة القدم موجودة في كل مكان في إنكلترا، ولهذا أحبها هناك. يمكنك أن تتحدث إلى أي شخص في المقهى وسيعرف ما تتحدث عنه. إنهم يتابعون جميع الفرق، وأفضل شيء بالنسبة لي هو أنه عندما تقوم بتشغيل التلفاز، فإن كرة القدم دائماً ما تكون موجودة. سواء كان مباشر أو إعادة، هناك كرة قدم ثم كرة قدم ثم كرة قدم.

كل شخص مهتم بهذه اللعبة، سواء كان يلعبها أم لا. الجميع لديه فريق يتابعه، إنه مستوى مختلف هناك.

Sam Kerr tells us who is the best Asian player

- أنتِ الآن تلعبين مع الكورية الجنوبية ونجمة تشيلسي جي سو-يون، ولعبت مع الفائزة بكأس العالم الياباني يوكي ناغاساتو في فريق شيكاغو. لاعبات آسيويات عظيمين. سأطرح سؤال صعب، من برأيك هي أفضل لاعبة آسيوية لعبت معها وضدها؟

كير: أوه، هذا سؤال صعب! أعتقد - في هذه المرحلة - سيكون من الصعب بالنسبة لي ألا أقول يوكي، لأنني لا أعتقد أنني كنت سأحرز أكبر عدد ممكن من الأهداف في شيكاغو بدونها. كما أن جي ذات مستوى كبير. لم تتح لي الفرصة للعب مع جي بنفس القدر وخلق هذا الاتصال حتى الآن. يوكي لا تصدق وجي ساحرة على الكرة. كلاهما يرى اللعبة بشكل مختلف.

أفضل لاعبة؟ لم ألعب معها، لكن لا يمكنني تجاوز هوماري ساوا. أعتقد أنها غيرت الذهنية اليابانية بالكامل على مستوى كرة القدم للسيدات. قائدة لا تصدق ولاعبة خيالية، وأعتقد أن اليابان لم تكن كما كانت منذ اعتزالها.

New chapter begins in BLUE, lets go! pic.twitter.com/8ljGrBKKP4

— Sam Kerr (@samkerr1) November 13, 2019

- في بيرث وشيكاغو، كنت رأس الحربة الرئيسية، وكانت الأهداف متوقعة منك دائماً، لكن تشيلسي لديه اللاعبة بيثاني إنجلترا (صاحبة 21 هدفاً في 24 مباراة هذا الموسم) والعديد من المهاجمات الأخريات. هل هناك أي صعوبة في التكيف مع تلك البيئة أم أنك تعتبرينها إيجابية؟

كير: أعتقد أنه شيء إيجابي، وهذا أحد الأسباب الرئيسية التي دفعتني إلى تشيلسي. سيكون هناك صعوبة من أجل حجز مقعد في التشكيلة الأساسية وعليّ التدرب جدياً من أجل اللعب في نهاية كل أسبوع.

أعتقد أن هذا أفضل شيء بخصوص فريق تشيلسي هذا؛ لدينا 23 لاعبة جيدة، وكما قلت، لدينا قوة هجومية هائلة، ولكن أشعر أننا نعمل جيدًا معاً، وكانت هذه نقطتي الرئيسية عندما دخلت الفريق.

لم أكن أريد أن أزعج الفريق، ولم أضع قدمي حقاً إلى الأمام وأريد أن ألعب بحكمة في ظل الإصابات والمرض والسفر، لكنني لم أرغب في إزعاج شخص مثل بيث وحقيقة أنها واصلت التسجيل إلى هذا المدى شيء رائع. إنها تمر بعام مثالي وأنا فخورة حقاً بكوني جزءاً من الفريق الذي تلعب فيه ويسعدني أن أتعلم من هؤلاء اللاعبات المذهلات اللواتي يلعبن بطرق مختلفة.

🇦🇺 Australia are going to #Tokyo2020! pic.twitter.com/vFlbZIWAgC

— AFC (@theafcdotcom) March 11, 2020

- أخيراً، أولمبياد طوكيو 2020. نحن نعلم أن أستراليا تتطلع لنيل ميدالية، وتريد أن تذهب بعيداً في المنافسة، ولكن ما هو أهم شيء يجب على الفريق القيام به لجعل ذلك حقيقة؟

كير: أهم شيء بالنسبة لنا هو التركيز على كل مباراة على حدة. نريد أن نقدم كل ما بوسعنا، ونريد الآن التركيز فقط على المباراة الأولى.

إنها مواجهة تلو الأخرى، علينا أن نحافظ على لياقتنا البدنية والبقاء بصحة جيدة، المباراة الأولى هي الأهم بالنسبة لنا، ومن ثم المباراتين الثانية والثالثة.

You are in Olympic Games  / Article

I went to Chelsea to push myself, says Kerr


Monday, March 16, 2020
Samantha Kerr-Australia-AFP

Ha Long: A prolific goal scorer, a national team leader and the star signing at one of the world’s biggest clubs, Sam Kerr draws attention on any football pitch she plays on.


With 34 international goals in the last 32 months, and a string of individual awards at club level thanks to her exploits with Australia’s Perth Glory and the US-based Chicago Red Stars, Kerr is already established as one of the world’s top strikers, but 2020 looms as an opportunity to break new ground.

See also :


A recent arrival at Chelsea, and the captain of Australia’s women’s national team – who qualified for the Tokyo 2020 Olympics on Wednesday – Kerr aims to show the European game what they’ve been missing out on and guide the Matildas to a maiden Olympic medal after a series of near-misses at major tournaments.

Speaking in Vietnam, where she scored in her side’s qualification-sealing 2-1 win last week, Kerr sat down with the-AFC.com to discuss the changes from Rio 2016 to now, settling in at Chelsea and which of her illustrious Asian teammates she considers the best.

The format of playing home and away qualifiers in Asia is pretty new. In the past it has been a tournament in one location. Are you a fan of the new system of playing home and away? In Europe it is the standard, but it’s quite new for us. What’s your view?

I’ve actually really enjoyed it. I think it’s much more fair. I think it gives both teams the opportunity to play at home and play their best football and, like you said, we’ve seen it all over Europe, so it’s kind of cool to be a part of.

Normally you’re watching it on TV in the Champions League. For us it’s a new experience, but we’re really enjoying it and I’m glad that it has come to the women’s game.

.@samkerr1 is now outright second on the all-time goalscorers list for @TheMatildas!

🎥: @FoxFootball #VIEvAUS #WeAreMatildas pic.twitter.com/LPszayQho3

— Westfield Matildas (@TheMatildas) March 11, 2020

At the end of the Rio 2016 Olympics you had eight international goals, the latest goal against Vietnam made it 42. Could you have imagined what would happen in that time, and how does it change the way you look at the Olympics ahead?

I mean, not really (laughs).

When you’ve only scored eight goals you don’t imagine yourself scoring five times that in the next four years. I’m really proud of the work I’ve done to get here, and I think, going forward to these Olympics, it just shows how far the team has come.

I don’t score any of those goals alone, so for me it’s about how the Matildas have come as a team and really there’s no pressure on myself to keep scoring. It’s about the team performing, and the goals will come whether it’s me or any of the other forwards or midfielders.

Rio 2016 and the 2019 World Cup were both penalty shootout eliminations, the Women’s Asian Cup Final in 2018 was a late goal. It is always fine margins. Is it bad luck or has something been missing? Have you now found it?

I think it’s a bit of both. Football’s a funny game. Sometimes if you’re the best team on the field you don’t get the win and other times you go to a penalty shootout when you weren’t the better team. I think the team has grown up a lot.

Like you said, there’s been four years in between (since Rio 2016) so we’ve become more professional, become more accustomed to better facilities and training environments.

I think every time you go to a penalty shootout you’re a bit unlucky, but we’re better off for it and we’ve learned lots from it.

(Head coach) Ante (Milicic) didn’t quite come in right before the last World Cup, but you only had five games with him before the tournament, whereas this time you’ve this whole qualifying run as well as friendlies. Do you feel like you’ve had the opportunity learn more this time, and how much can that help when the Olympics actually come around?

I think even when we’re not in camp, we’re learning with Ante. He’s such a professional. He’s such a good coach. He has 100 per cent trust in all of us. He’s always pushing the girls further, reminding the girls how good they are and instilling that confidence in team.

I think the team trusts him and he trusts us and it’s a really good balance. We’ve had a fair few games and training sessions under him now, and I think it’s only up from here.

We’re going to be really, really sad to see him go (after Tokyo 2020) but hopefully we can send him off with a medal at the Olympics.

Tokyo 2020 - Play-off first leg: Australia 5-0 Vietnam

Not just for you, but the whole world of women’s sport has changed a lot since 2016 and even more so since your career with the Matildas started.

There were 86,000 fans at the Women’s T20 Cricket World Cup Final the other day, lots of big European clubs are growing the women’s side of the game. Do you have ever chance to reflect on how far women’s sport has come, even since the start of your playing career?

Yeah, you have those moments all the time. The hotels we’re staying in, the facilities we get to train in, the amount of staff we have our hands on. It’s just unbelievable. It’s an amazing thing to be a part of.

I just hope it keeps going forward, and I feel really lucky that I’m living in this time now because there’s a lot of retired players who kind of see what we’re going through at the moment, and, you know, that’s what they hoped for. I know they’re happy that the female game is reaping the rewards for all the work they’ve done, so I feel really lucky living in this time, but there’s still so much work to go.

I love seeing a packed MCG (for the Cricket final) or 14,000 (for the Australia v Vietnam match) in Newcastle the other day. I feel really lucky, but at the same time, I still feel like there’s so much more potential in the women’s game.

Tokyo 2020 - Play-off second leg: Vietnam 1-2 Australia

One of those big clubs is Chelsea. A lot of fans were excited when you signed and couldn’t wait for you to show European fans your ability, but is that easy? What are the things people don’t understand about the difficulty of moving from somewhere where you’re very comfortable and successful to somewhere new?

“Whenever you go to any new club – even when I changed from Sky Blue to Chicago – it’s hard. Changing cities, changing teams, living in a new, foreign place. That’s always the hardest part for me – settling off field and playing well one the field.

It’s been really enjoyable. I love Chelsea, but to be honest, the hardest part that people don’t see is that I’ve probably been there 10 days at the most for one period of time, so that’s been really tough for me.

When I first got there I was sick, then I travelled back home for the Olympic Qualifiers, then that got extended because of all this stuff that’s going on, then back home for 12 days, then back here, so I actually haven’t been there that much, but I’ve been enjoying it, and I’m looking forward to getting home to really dig my heels in and get amongst it, but I haven’t really had the opportunity to show who I am as a person or a player yet, which is tough because you want to become a friend in the team more than anything, and I haven’t really had that opportunity.

'These opportunities don’t come around often but with this team, it is an amazing feeling.'@SamKerr1 is delighted to have won her first trophy as a Blue! 🙌🏆

— Chelsea FC Women (@ChelseaFCW) March 3, 2020

But you do have trophy already.

Kerr: (laughs)

What was it like (beating Arsenal in the League Cup Final)? You’ve had a lot of individual success, but not so much team success. How was it to pick up a trophy so quickly?

Yeah, it was amazing. It was an amazing experience to play in a big game over there too. A Cup final against Arsenal, a big crowd, such a historic moment, and Chelsea had never won it, so it was amazing to be a part of it. I felt proud to be a part of it.

That’s why I went to Chelsea, and I was really happy with it.

Wow, what a day.

THANK YOU to all of our fans! This one's for you. 💙#CFCW #ContiCup pic.twitter.com/SAxfMy6iIP

— Chelsea FC Women (@ChelseaFCW) February 29, 2020

England is a country where football is a major part of everyday life. Do you feel that? Is it noticeable, and does it change your daily interaction with the game or feel about going training and things like that?

For me, the most important thing is that football is everywhere (in England), That’s why I love it there. You talk to someone in a café and they know what you’re talking about. They follow all the teams, and the best thing for me is that when you turn on the TV, there’s football on. Whether its live or a replay, there’s football, football, football.

Everyone’s invested in it, whether you play it or not. Everyone’s got a team. It’s a different level there.

Sam Kerr tells us who is the best Asian player

You’re now playing with (Korea Republic and Chelsea star) Ji So-yun, and you played with (Japanese World Cup winner Yuki Nagasato) in Chicago. Two great Asian players.

I’m going to ask a tricky question; who do you who think is the best Asian player you’ve played with, and against?

Oh, that is a difficult question!

I think – at this point – it would be hard for me to not say Yuki, because I don’t think I would have scored as many goals at Chicago without her. In saying that, Ji is absolutely unbelievable. I haven’t had an opportunity to play with Ji as much and create that connection yet. Yuki is unbelievable, Ji is a magician on the ball. They both just see the game so differently.

The best player? I haven’t played with her, but I can’t really go past (Homare) Sawa. I think she changed the whole Japanese mentality. Unbelievable leader, unbelievable player, and I think Japan hasn’t been the same since she left.

New chapter begins in BLUE, lets go! pic.twitter.com/8ljGrBKKP4

— Sam Kerr (@samkerr1) November 13, 2019

In Perth and in Chicago you were the main spearhead and goals were always expected of you, but Chelsea has Beth England (the scorer of 21 goals in 24 matches this season) and several other top attacking players. Is there any difficulty in adjusting to that environment or do you see it as a positive?

I think it’s a positive thing, and that’s one of the main reasons I went to Chelsea. It’s going to be a challenge to make the starting team rather than just rock up every day and play on the weekend and not have to train well.

I think that’s the best thing about this Chelsea team; we’ve got 23 good players and, like you said, we’ve got a massive strike force, but feel like we’re all working really well together, and that was my main point when I came in.

I didn’t want to upset the team, and I haven’t really put my best foot forward yet playing wise with injuries, sickness, travelling, but I didn’t want to upset someone like Beth, and the fact that she’s kept scoring during this run is an amazing thing. She’s having a breakout year and I’m really proud to be a part of it and I’m happy to learn from these amazing players, that play different styles to me.

🇦🇺 Australia are going to #Tokyo2020! pic.twitter.com/vFlbZIWAgC

— AFC (@theafcdotcom) March 11, 2020

Finally, Tokyo 2020. We know Australia is targeting a medal, and wants to go far in the competition, but what is the most important thing the team has to do in order to make it a reality?

The most important thing for us is to just focus game by game. We want to do as well as we can, but at the end of the day you are only as good as your last game. We just want focus on that first game.

It’s game by game, stay fit, stay healthy, but game one is the most important for us, not game two, game three. Game one.

Photos: AFP, Football Federation Australia

Recommended Stories :