تحت الأضواء
أنت في كأس الاتحاد الآسيوي  / أخبار

تحليل: هانوي ينجح في حسم النصف الأول من المواجهة


١٩/٠٨/٠٢

ثو داو موت - نجح فريق هانوي الضيف خلال مواجهة الذهاب القوية في جنوب فيتنام، حيث هزم مُضيفه بيكامكس بينه دونغ 1-0 في لقاء ذهاب نهائي منطقة آسيان في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 2019، يوم الأربعاء، وذلك قبل خوض لقاء الإياب يوم 7 آب/أغسطس.


على الرغم من كونه يلعب بعيداً عن أرضه، ويكافح من أجل القيام بتمريرات دقيقة في ظروف صعبة على أرضية ستاد بينه دونغ في ثو داو موت، إلا أن فريق هانوي وضع قدماً في قبل نهائي المناطق بعد أن أثبت هدف نغوين فان كويت في الشوط الأول أنه كافياً لإنهاء المباراة بهدف وحيد.

أنظر أيضا :


عوامل الطقس

أثر هطول الأمطار الغزير على مجريات اللعب بشكل واضح، ولكن الفريق المضيف بينه دونغ كان السباق في تغيير خطته باللعب.

أثبتت أرضية الملعب غير المألوفة في هذه المباراة أن نسبة النجاح في التمرير من قبل بينه دونغ 69% وهانوي 67%، ليسجل الفريقان بعض أسوأ أرقامهم في دقة التمرير خلال مشوارهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019.

حاول بينه دونغ التغلب على هذه الظروف من خلال الاعتماد على الكرات الطويلة والعالية في محاولة للاستفادة من طول القامة التي يتميز بها المهاجم واندر لويز الذي يبلغ طوله 6 بوصات ويتواجد داخل منطقة الجزاء، ويتضح ذلك من خلال (الخريطة الحرارية أدناه).

وضع المُضيفون 44 كرة داخل الصندوق (أكثر من أي مباراة أخرى حتى الآن خلال مشوارهم هذا العام) مقارنة بـ29 كرة لفريق هانوي، لكن الضيوف قاموا بعمل جيد في عملية الدفاع في وجه الخطر، وفازوا بعدد أكبر من الكرات الهوائية (26 مقابل 22 لبينه دونغ) وتشتيت الكرة 35 مرة - بفارق أكبر في عدد تشتيت الكرات.

التسديد نحو المرمى

في الواقع، لم يكن هانوي قوياً في الخلف فحسب، بل كان أيضاً يمتلك قوة هجومية أكبر من خصمه. في الواقع، يمكن القول إن بينه دونغ كان محظوظاً بالذهاب إلى مباراة الإياب في 7 آب/أغسطس، بالخسارة بفارق هدف واحد فقط.

على الرغم من لعبهم المباشر بشكل كبير، والذي أسفر عن 12 تسديدة على المرمى، إلا أنه كانت هناك تسديدة واحدة فقط على المرمى مباشرة. وعلى النقيض من ذلك، كان لدى هانوي سبعة من أصل 13 تسديدة على الهدف مباشرة، بواسطة نغوين كوانغ هاي وبابي عمر فاي وفان كويت، لكن تسديداتهم المتعددة أنقذت من قبل حارس مرمى بيكامكس المتألق تران دوك كونغ.

عمر فاي، على وجه الخصوص، سوف يشعر بالحسرة بشكل خاص لعدم تسجيله هدف. حيث فشل المهاجم المهاجم السنغالي في اللحظات الحاسمة خلال الشوط الأول عندما كان ينبغي عليه أن يفتتح التسجيل، وفي الدقيقة 70 أهدر مرة أخرى فرصة إحراز الهدف من مسافة قريبة، عندما كان يتطلع إلى تعزيز تقدم هانوي بالهدف الثاني.

دوك كونغ يُبقي على آمال بينه دونغ قائمة

بينما كان الخط الأمامي لفريق بينه دونغ يكتنفه الغموض، لا يمكن قول الشيء نفسه عن الحارس المتألق تران دوك كونج الذي قدم أداءً رائعاً بين الخشبات الثلاث.

في الشوط الأول، عندما هدد هانوي بشكل قوي، نجح دوك كونغ في التصدي تلو الآخر بعد مع تسليط الضوء على الإنقاذ الممتاز لكرتين خطيرتين من عمر فاي وكوانغ هاي في غضون 24 دقيقة.

😔 He kept out Nguyen Van Quyet's penalty but luck was not on Tran Duc Cuong's side.#AFCCup2019 #BBDvHAN pic.twitter.com/OBRLEGcRHa

— AFC Cup (@AFCCup) July 31, 2019

مع مزيد من الحظ بعض الشيء، كاد دوك كونغ سيحتفظ بشباكه نظيفة، حيث أنقذ ضربة الجزاء التي نفذها اللاعب فان كويت في المرة الأولى قبل تعود للمهاجم ويضعها في المرمى.

ومع ذلك، إذا ما قام دوك كونغ بتكرار بطولاته في هانوي، وبدعم أكثر قليلاً من المهاجمين في ذات الوقت، فإن المسرح سيكون مهيأ لتحقيق مفاجأة في منطقة آسيان.

أخبار مقترحة :

You are in AFC Cup  / Article

Analysis: Binh Duong adapt to the elements, but Hanoi edge the tie at Thu Dau Mot


Friday, August 2, 2019

Thu Dau Mot City: Visitors Hanoi FC came out on top of a wet and wild clash in southern Vietnam as Becamex Binh Duong were defeated 1-0 in Wednesday's 2019 AFC Cup ASEAN Zonal Final first leg ahead of the return meeting on August 7.


Despite being away from home, and struggling to put together their passing combinations in soggy conditions at Binh Duong Stadium, Hanoi FC put one foot into the Inter-Zone Semi-finals after Nguyen Van Quyet's first half strike proved to be the match's only goal.

See also :


Weathering the weather

Torrential rain made the going tough but home side Binh Duong were first to switch up their game plan.

The sodden turf proved unfriendly to a passing game with Binh Duong (69%) and Hanoi (67%) registering some of their worst numbers in passing accuracy at the 2019 AFC Cup.

Binh Duong responded by going long and trying to capitalise on the height of 6'1' forward Wander Luiz inside the penalty area (heatmap below).

The hosts put 44 balls into the box (more than any match so far in their campaign) compared to Hanoi's 29, but the visitors did a good job in defending the danger, winning more aerials (26 to Binh Duong's 22) and clearing the ball 35 times - by some margin their highest number of clearances.

On Target

Indeed, not only did Hanoi put in a solid stint at the back, they also by far had the greater attacking edge. Indeed, Binh Duong are arguably fortunate to be only a goal down going into August 7's second leg.

For all their direct play - that resulted in 12 shots on goal - they only mustered one shot on target. By contrast, Hanoi saw seven of their 13 efforts on goal on target with Nguyen Quang Hai, Pape Omar Faye and Van Quyet all having multiple strikes denied by Becamex custodian Tran Duc Cuong.

Faye, in particular, will feel particularly aggrieved at not getting on target. The Sengalese striker slipped at the crucial moment in the first half when he should have opened the scoring and on the 70th minute hit the post from close range, when he had looked odds on to double Hanoi's advantage.

Tran Duc Cuong keeps Binh Duong alive

While Binh Duong's forward line was spluttering, the same cannot be said about custodian Tran Duc Cuong who put in a impressive performance between the posts.

Particularly in the first half, when Hanoi threatened to run riot, Duc Cuong made save after save with the highlight a stunning double-stop from Faye and Quang Hai on 24 minutes.

😔 He kept out Nguyen Van Quyet's penalty but luck was not on Tran Duc Cuong's side.#AFCCup2019 #BBDvHAN pic.twitter.com/OBRLEGcRHa

— AFC Cup (@AFCCup) July 31, 2019

With a bit more luck, he would have kept a clean sheet - saving Van Quyet's spot-kick only for the ball to squirm back to the Hanoi captain to fire home.

Nevertheless, should Duc Cuong replicate his heroics in Hanoi then, with a little more support from his attackers, the stage is set for a intriguing climax to the ASEAN Zone.

Recommended Stories :